تقديم على منحة دراسية | تعرف على اسرار الفوز بالمنحة الدراسية المجانية - المصرية الخليجية

تعرف على اسرار الفوز بالمنحة الدراسية المجانية




يوجد العديد من الطلاب في جميع انحاء العالم يتمنون الدراسة بالخارج ولكن قد يوجد مشاكل  كثيرة تواجههم من الناحية المادية, حيث أن  تكاليف الدراسة في الخارج في الغالب تكون مرتفعة ولا يستطيع الكثير من الطلاب المقدرة علي  تحمل نفقاتها لذلك فان الكثير من الجامعات في جميع انحاء العالم تأخذ هذه المسألة بعين الاهتمام و تحاول أن تمنح الطلاب المتفوقين حول العالم الفرصة للدراسة في جامعاتها من خلال تقديم على منحة دراسية .



الدراسة في الخارج،الدراسة ،اللغة ،فرص العمل،أفضل الجامعات المصرية والاروبية،أفضل الجامعات المصرية ،أفضل الجامعات ،الدراسة في الخارج مجانا

وهناك العديد من الطلاب لايتشجعوا في تقديم على منحة دراسية لإحساسهم أن حظوظهم في الفوز بالمنحة الدراسية تكاد تكون ضعيفة جدا .


ومن هنا قد نضع أمامكم هذه هي الأسرار الفعالة التي  تساعدك علي فرصتك في الفوز.



الدراسة في الخارج،الدراسة ،اللغة ،فرص العمل،أفضل الجامعات المصرية والاروبية،أفضل الجامعات المصرية ،أفضل الجامعات ،الدراسة في الخارج مجانا

الاول: تقدم على المنحة الدراسية

يقوم الطلاب الذين يفشلون وغير مجتهدين في تقديم على منحة دراسية يقنعوا أنفسهم أن المنحة الدراسية تعد مضيعة للوقت لأنهم  في الغالب لا يحصلوا عليها.حيث أن هناك الكثير من الطلاب يتبنون وجهة النظر هذه وبذلك يضعيوا الفرصة علي المتميزين فكن جريئا وصمم علي تحقيق أهدافك .

ثانيا: توقع ازدياد احتمالات فوزك

يمكنك تقديم على منحة دراسية حيث أن كلما زادت محاولات في تقديم على منحة دراسية ، كلما كانت فرصك أفضل أن تتلقى المنحة حيث أن الطلاب يتقدمون فقط لعدد 1-3 منحة دراسية في اعتقادهم  ان الاقبال متزايد ونفقات برنامج دراستهم بالخارج ، حيث أنه حتي تزيد من احتمالات فوزك بالعديد من المنح الدراسية، لذلك فانت أنت بحاجة إلى التقدم إلى على الأقل  عدد من 10-20 منحة دراسية.  لذلك فامنح نفسك من 4-6 أشهر من الإعداد لكي تضمن أن قيامك بعملية التقدم ليس مجرد عمل روتينى تقوم به .

ثالثا: كن متميز واكتب عن بصمتك الخاصة


حيث أن لكل واحد منا شئ يجعله متميزاً ومختلفاً عن غيره. أيا كان هذا الشيء الذي يمكن أن يميزك،  لابد من حسن استخدمه في صياغة طلب التحاق آسر لكي  يحصل على انتباه مراجعى طلبات المنح. ليس هناك العدد الخبرات التي يمكنك ذكرها حتى تُظهر تنوعك و تفردك. فمثلا إن كنت تملك بعض من التجارب الفريدة مثل أن تكون طالباً من الأقليات العرقية أو حتي كنت أول فرد من عائلتك سيسافر للخارج، قم باستخدام هذه الجوانب من خلفيتك حتي تدعم بها طلب تقدمك. فمؤكد أنك سوف تكتسب ميزة نسبية عن بقية أقرانك المتقدمين الذين لم يفعلوا مثلما فعلت لأن برامج المنح الدراسية دائما ما تبحث عن التنويع بين المستفيدين بمنحهم الدراسية. وبذلك يمكنك التعرّف على المنح الدراسية الخاصة بالطلاب العرب .


الرابع : عليك باختيار الأماكن غير التقليدية و اللغات الحرجة

ومن الطرق المناسبة حتي تزيد من احتمالات امكانية  حصولك على منحة دراسية هو أن تتقدم للدراسة في الأماكن غير التقليدية.  حيث ترغب الكثير من برامج تقديم على منحة دراسية  بتقديم المنح الدراسية للمتقدمين الراغبين في الذهاب لأماكن غير مطروقة حيث انه كلما كانت وجهتك غير تقليدية زادت فرصك في تلقى المنحة الدراسية .

كما ان كانت اللغة التي ترغب في دراستها ليست من اللغات الحرجة، لا يزال الوقت  بإمكانك أن تزيد من احتمالات فوزك عبر اختيار مكان غير تقليدى لدراسة هذه اللغة. بدلاً أن تقوم بدراسة اللغة الفرنسية في فرنسا، اختر دولة أخرى تتحدث الفرنسية تكون فيها فرصك التنافسية أكبر.

لا يكن في صالحك أن تترك نفسك فريسة للاكتئاب، ولا تدع مصاريف الدراسة في الخارج  سبب في تدمير أحلامك .

خامسا:  يمكنك أن تظهر قيمتك الشخصية

على الرغم من أن بامكانك  التقدم بحرية لأي منحة فإن أغلب تقديم على منحة دراسية تكون متوجه ببعض المسؤوليات والصعوبات . في معظم الحالات تكون عبارة عن أهتمامات بسيطة مثل كأن تشارك خبراتك في الدراسة بالخارج مع الطلاب الاخريين. حيث انه  في حالات آخرى قد تكون الطلبات أكثر صعوبة مثل أن توافق على القيام ببعض أعمال الخدمة المجتمعية بعد حصولك على درجتك العلمية .

فيتوجب عليك البحث عن المؤسسة الرائدة والمتميزة كالمصرية الخليجية عند تقديم المنحة واملأ استمارة تقدمك بحيث تضعها في القالب الذي يعلي من قيمتك ويتوج كيفية أساهمك في تحقيق أهدافهم .

سادسا :  لابد أن تكن مبدعاً
حيث ان الابداع والابتكار يساعدك على الفوز بالمنح الدراسية بامكانك أثبات قدرتك على التفوق و النجاح والتمييز أكثر من بقية المتقدمين. قيامك بهذا يلقى إعجاباً لدى مراجعي استمارات التقديم للمنح الذين يقضون الساعات في قراءة مئات الاستمارات التي تفقد الجاذبية والاهتمام. اجعل استمارتك هي الاستمارة التي ستيقظهم و تثير انتباههم .

السابع:  لابد من اتباع القواعد

العديد من الطلاب  يقعون في بعض الاخطاء عند تقديم على منحة دراسية هو عدم اتباعهم للقواعد. هل أنت تريد أن تتم تنحيتك بعد كل الوقت و المجهود الذي بذلته  مأجل الفوز بالمنحة؟ خلال كل وقت للمنح، يُخرج العديد من  الطلاب أنفسهم من المنافسة بكل بساطة بدون قصد او وعي  بسبب عدم اتباعهم للقواعد. لضمان ألا تكون من هؤلاء الطلاب الذين لم يكلل لهم النجاح .


الدراسة في الخارج،الدراسة ،اللغة ،فرص العمل،أفضل الجامعات المصرية والاروبية،أفضل الجامعات المصرية ،أفضل الجامعات ،الدراسة في الخارج مجانا


لديك فرصة للحصول علي شهادة من الجامعات المصرية في أي تخصص تفضله فنحن المصرية الخليجية نساعدك علي ملئ استمارة التسجيل ومتابعة جميع الاجراءات والاوراق للإلتحاق بالجامعات المصرية في الكلية التي ترغب بها لبناء مستقبلك




الكلمات البحثية :الدراسة في الخارج مجانا ، شركة الخدمات التعليمية الكويت ،شركات الخدمات التعليمية في الكويت ،شركة الخدمات التعليمية العالمية ،الدراسة في الخارج مجانا 2016 ،الدراسة في الخارج ،مكاتب الدراسة في الخارج ،طرق الدراسة في الخارج ،طلب الدراسة في الخارج ،شروط الدراسة في الخارج ،شركات الدراسة في الخارج

عن الكاتب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعمل في مجال تنمية وتأهيل الموارد البشرية وتقديم كافة الخدمات التعليمية إبتداءً من تسجيل الطلبة مروراً بفترة الدراسة وحتى الحصــول على البكالوريوس أو الليسانس بالإضافة العديد من الخدمات الطلابية

أتصل بنا